زار وفد ٌمن بعثة الإتحاد الأوروبي للمملكة هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية ،للإطلاع على آلية عمل المختبر الممول من قبل الإتحاد الأوروبي.
وحسب بيان صحفي صادر عن الهيئة ، إن الوفد الذي ضم رئيسة التعاون كورين اندريه ومديرة المشروع ايلونا ديرماروتشي وبحضور رئيسة الهيئة الدكتورة رغدة الفاعوري، أطّلع على آلية عمل المختبر ودورة في خدمة القطاع بشكل عام ،ودعم التعليم المدمج وصولاً إلى محتوى الواقع الإفتراضي والواقع المعزز وهي خدمة مجانية لمزودي التدريب المهني والتقني.

 

وأضاف البيان أن الوفد أطلع على خطط الهيئة وآلية عملها وعلاقتها مع مزودي الخدمة ودورها في دعم التدريب المهني والتقني مع القطاع العام والخاص.
وبينّ أن مجالات المحتوى التي تم إنتاجها من خلال المختبر الإلكتروني، شملت المهارات التدريبية للمدربين، والتحكم الصناعي، ودورة النظم الكهروضوئية، والسلامة العامة والكهرومغنطيسية، والسيارات الهجينة.
بدورها شكرت رئيسة التعاون كورين اندريه الهيئة على الإستضافة وقالت إن الإتحاد الأوروبي يعمل على رسم العلاقات وبنائها مع الجهات ذات العلاقة في الهيئة مثل مزودي خدمات التدريب والمانحين والوزارات المعنية ،ودعم الهيئة وخطة عملها وصولاً إلى تحقيق أهدافها،مؤكدة على المستوى المتقدم للمختبر الإلكتروني في الهيئة .
ويذكر أن المختبر الإلكتروني ممول من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) التابع للإتحاد الأوروبي ضمن مشروع SITAP-BTEL والذي يهدف إلى دعم الهيئة في التعليم الإلكتروني والتبني المنتظم للتدريب المدمج من خلال وضع نظام تدريب مدمج (المفهوم والميزات) وتكنولوجيا التعليم الإلكتروني المتقدمة (منصة تدريبك) والمحتويات الإلكترونية تحت تصرف قطاع التدريب والتعليم المهني والتقني ، وذلك في في أعقاب نهج حوكمة وتنفيذ إصلاح التدريب والتعليم المهني والتقني الذي صممه ونفذه مشروع SESIP TA.