الخميس 29 أيلول، استقبلت الدكتورة رغدة الفاعوري، رئيسة الهيئة، وفدًا من جامعة آل البيت في مقر هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية. والذين شاركوا في ورشة تدريب المدربين حول استخدام منصة تدريبك التعليمية وقدمها فريق مشروع (BTEL) “الدعم الفني لتنفيذ خطة عمل هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية بالتركيز على التدريب المدمج، وخدمات التعليم والتعلم”، المدعوم من الاتحاد الأوروبي والمنفذ من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

بالإضافة للتعرف على مميزات منصة تدريبك واستخداماتها في الغرف الصفية، اخذ فريق المشروع المشاركين في جولة في المختبر الإلكتروني التابع لهيئة تطوير المهارات المهنية والتقنية، وهناك استطاعوا تجربة تطبيقات الواقع الافتراضي في التعليم المهني والتقني.

يقول نبيل خالد، رئيس وحدة حوسبة المساقات، وأحد المشاركين في الورشة “كانت الورشة ممتازة وفي صلب عملنا، ونريد التعرف على المزيد من التفاصيل عن المنصة والخدمات”. أما المشاركة ربيعة السرحان، سكريتيرة في الجامعة، وصفت تجربتها لتطبيقات الواقع الافتراضي بأنها “مختلفة” وأضافت “كانت تجربة جميلة حقًا، وبالتأكيد سيكون من المفيد إضافتها للطلاب”.

يذكر أن مشروع (BTEL) قام بتدريب أكثر من 270 مدرب ضمن جهودهم في تدريب المدربين على استخدام المنصة التعليمية تدريبك Tadreebak.gov.jo والتي يستخدمها أكثر من 48 مزود خدمات تدريب مهني وتقني، لرفع مستوى كفاءة المناهج الإلكترونية للتعليم المهني والتقني والتركيز على استخدام التعليم المدمج.