الأربعاء 28 أيلول، نظم المختبر الإلكتروني في هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية صفًا افتراضيًا في أكاديمية الرعاية الجديدة حيث تم استخدام تطبيقات الواقع الافتراضي والمعزز  لتدريب الطلاب والطالبات على تمرين إطفاء الحرائق كجزء من دورة السلامة والصحة المهنية. يأتي هذا الصف كجزء من أنشطة مشروع (BTEL) “الدعم الفني لتنفيذ خطة عمل هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية بالتركيز على التدريب المدمج، وخدمات التعليم والتعلم” والمدعوم من الاتحاد الأوروبي والمنفذ من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

“ليس من الضروري أن تكون نار حقيقية، ولكن تصرفت كما تعلمت وهذا رسخ المعلومة. هناك خسارة وربح في التمرين، وأنا لم أكن أريد أن أخسر” تقول أميرة العبادي في وصفها لفصل السلامة والصحة المهنية الذي حضرته في الأكاديمية، وتضيف”أعتقد أن جميع المدارس يجب أن تتضمن تطبيقات التعلم هذه بدلاً من عرض صورة طفاية الحريق فقط على الطلاب، وبهذه الطريقة سيعرفون في الواقع كيفية استخدامها “.

كان هذا النشاط جزءًا من خدمات المختبر الإلكتروني الخاصة بالهيئة التي ينفذها مشروع (BTEL)، وهو المختبر الإلكتروني الذي تم افتتاحه في مايو 2022 ويخدم أكثر من 49 مركزًا للتدريب التقني والمهني، وأكثر من 900 الطلاب والمتدربين والمعلمين والمشرفين ومديري المؤسسات التدريبية المشاركين في تطوير برنامج التعليم المدمج. يوفر المختبر الإلكتروني أيضًا تطبيقات تدريب مدمجة أخرى مثل منصة التعليم الإلكتروني المتقدمة TADREEBAK.gov.jo.