عمان 20حزيران -نظّمت هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنيةوبالتعاون مع المشروع الممول من الإتحاد الأوروبي اليوم الإثنين ندوة حول التنفيذ الناجح لنظام التعليم الإلكتروني والتدريب المدمج عالي الجودة من أجل التدريب والتعليم المهني والتقني.
وحسب بيان صحفي صادر عن الهيئة ،إن الندوة تستهدف أصحاب المصلحة في مجال التعليم والتدريب التقني والمهني، والمؤسسات الأعضاء في مجلس تنمية المهارات الفنية والمهنية ، ومزودين التدريب والتعليم المهني والتقني من القطاعين العام والخاص، وشركاء التنمية الدوليين، وفريق الهيئة المعني في منصة تدريبك.

وقال مساعد رئيس الهيئة طارق الرشدان، إن الهدف من الندوة هو “التشاركية مع ممثلي القطاع وتنمية المهارات في الأردن ،والتأكيد على ان الهيئة ملتزمة بتقديم الخدمات الرئيسية لأصحاب العلاقة في التدريب والتعليم المهني والتقني للمساعدة في تطوير وتقديم التدريب المدمج عالي الجودة كجزء من برامجهم المعتمدة.
وبين الرشدان ،أن مشروع الإتحاد الأوروبي “تم تصميمه وتنفيذة ليكون مستدامًا، وقابلاً للتطوير ويوفر الفرصة لشركاء التنمية الوطنيين والدوليين لتوسيع دعمهم لـلهيئة لمواصلة عملها في جميع أنحاء الأردن “.

بدورة قال رئيس فريق المشروع لوكا أزوني ، ” إنه سيتطرق إلى كيفية دعم المشروع للهيئة من أجل تطوير التدريب المدمج كنظام للأردن ، وضمان الجودة ومسودة الأطار التنظيمي، والبيئة التقنية المحسنة بما في ذلك منصة تدريبك للتعليم الإلكتروني والمختبر الإلكتروني لإنتاج محتويات إلكترونية غنية بالواقع المعزز والأفتراضي ،مبيناً أنه سيتم تقديم ومناقشة نموذج تنبؤي للتدريب المدمج في الأردن وخيارات السياسة.

ويذكر أن المشروع الممول من الإتحاد الأوروبي يتم تنفيذه من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي .