أكدت رئيسة هيئة تنمية المهارات المهنية والتقنية الدكتورة رغدة الفاعوري خلال لقائها اليوم الأربعاء،وفد من مجلس التعاون الخليجي للتعليم الفني والتدريب المهني، أهمية التعاون العربي في المجالات التي تخص التعليم والتدريب المهني والتقني.
وضم الوفد الذي يزور المملكة حالياً رئيس التعليم و التدريب الفني والتقني السعودي المهندس طلال بن نخيل الشمري و مدير عام الإدارة العامة للتعاون الدولي السعودي المهندس سلطان بن عبد العزيز الصنيع، ومدير عام الإدارة العامة للمناهج المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني السعودي المهندس عبدالله بن عبد الرحمن الدخيل، و نائب المدير العام للتعليم التطبيقي و البحوث الكويتي الدكتور جاسم محمد الأنصاري، وأخصائي أول تنفيذ و متابعة إدارة التعاون التعليمي الدولي الإماراتي خويتم الراشدي ومن سفارة البحرين في المملكة الدكتورة ندى الحربان ومن السفارة القطرية في عمان الدكتورة مها الرويلي و الدكتور خالد الكسبي .
وقدمت الفاعوري شرحاً عن السياسات التي تتبعها الهيئة لإصلاحات سوق العمل، والخطوات لجعل المواطن الأردني أولوية لأصحاب الأعمال، بما يخدم الاقتصاد الوطني، وينمي دور القطاع الخاص، مشيرة إلى أن خطط الهيئة المستقبلية رفد سوق العمل بالمهارات مرتفعة المستوى من العمالة المحلية والمطابقة للمؤهلات الدولية.
وأكدت الفاعوري استعداد الهيئة لتقديم يد العون والمساعدة للدول مجلس التعاون الخليجي في إطار تعميم التعاون المشترك بما يخدم سوق العمل في ما يخدم قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني في البلدان العربية.
من جانبه، أشار الوفد إلى التجارب الرائدة في مجال تدريب الكوادر المختصة في التعليم المهني والتقني في دول المجلس واستعداده لتزويد الجانب الأردني بها والاستفادة أيضا من التجربة الأردنية في قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني بما يخدم مصلحة الجانبين ضمن خطة العمل المشتركة بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية و المملكة الأردنية الهاشمية .

واطلع الوفد الزائر على المختبر الافتراضي داخل الهيئة و الذي يعتبر المختبر الأول بالأردن لتدريب الطلبة على التعليم و التدريب المهني و التقني عن بعد ، مشيدا بهذا الجهد المتقدم في استخدام التكنولوجيا وتوظيفها فيما يخدم قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني و مزودي التدريب و الطلبة .